go to main dev

شركة

اختبار Hankook Tire التجريبي لحل جديد لتحسين القيادة

2022. 03. 17

- طورت Hankook Tire حلاً يوفر دليلاً تشغيلياً يعتمد على تحليل عادات القيادة
- تم إجراء اختبار تجريبي على أربع حافلات إقليمية تابعة لوكالة سفر كورية قبل إطلاقها رسمياً في عام 2024
- يهدف الحل إلى تحسين التكلفة الإجمالية للملكية بالإضافة إلى المساهمة في الاستدامة البيئية


سيئول، كوريا، 14 مارس 2022 - اختبرت شركة الإطارات الرائدة عالمياً Hankook Tire حلاً جديداً تجريبياً لتحسين القيادة يهدف إلى توفير تحليل البيانات لمشغلي الأساطيل بناءً على تحليل عادات القيادة.

يعد تقليل التكلفة الإجمالية للملكية (TCO) أمراً بالغ الأهمية بشكل خاص عند تشغيل المركبات التجارية مثل الشاحنات والحافلات. لهذا السبب، يدرك مالكو الأساطيل أهمية تعظيم أداء الإطارات بما في ذلك الكبح ومقاومة التآكل واستخدام الوقود. بهدف تحسين كفاءة الوقود وإطالة عمر الإطارات، قامت شركة Hankook Tire بتطوير الحل. يقوم بجمع وتحليل البيانات المختلفة باستخدام مسجل القيادة ونظام تحديد المواقع وجهاز استشعار الإطارات المرفق بالمركبات.

اختبرت Hankook Tire الحل مع شركة النقل الكورية EHWA Air and Travel Agency من يوليو 2020 إلى سبتمبر 2021. تم إجراء الاختبار التجريبي على سائقي أربع حافلات إقليمية تسافر أكثر من 7000 كيلومتر في الشهر. راقبت Hankook البيانات وأجرت تحليلاً لعادات القيادة لكل سائق حافلة مثل السرعة والتسارع والتباطؤ السريع والفرملة والتباطؤ. بناءً على النتيجة، قامت Hankook بإنشاء وتقديم دليل التحسين إلى EHWA Air and Travel Agency بشأن تدريب السائقين وصيانة الإطارات وإدارة المركبات.

على سبيل المثال، يُظهر تحليل البيانات أن هناك مزيداً من تآكل الإطارات واستهلاك الوقود نتيجة زيادة وقت الكبح ومكان ترك المحركات تعمل بلا حركة. يزيد الاختلاف الأكبر الموضح في بيانات الاختبار بنسبة تصل إلى 20٪ في كفاءة استهلاك الوقود، مما يعني أن تجنب الكبح المتكرر وتباطؤ المحرك يمكن أن يساعد في تحسين التكلفة الإجمالية للملكية (TCO).

بالإضافة إلى ذلك، لوحظ أن ضغط الإطارات ينخفض بشكل شائع في فصل الشتاء. بسبب درجات الحرارة المنخفضة، ينخفض ضغط الهواء داخل الإطار الذي يبلغ عادة حوالي 120 رطل / بوصة مربعة إلى 96 رطل / بوصة مربعة. تشير النتيجة إلى أن فحص ضغط الإطارات يمثل تركيزاً مهماً في فصل الشتاء، وأن فحص ضغط الإطارات كل شهرين يمكن أن يقلل من استهلاك الوقود.

يعتبر حل التحسين مفيداً ليس فقط في الجانب الاقتصادي، ولكن أيضاً في الجانب البيئي. يمكن أن يؤدي كسر عادات القيادة مثل الكبح المفاجئ والتباطؤ إلى خفض تكاليف التشغيل بالإضافة إلى توليد ثاني أكسيد الكربون.

تخطط Hankook Tire لإجراء المزيد من الاختبارات والدراسات للحل قبل الإطلاق الرسمي المخطط له في عام 2024. ستستخدم هانكوك أيضاً البيانات الضخمة التي سيتم جمعها من خلال الحل لتطوير الإطارات عالية الجودة.

يقول سويل لي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Hankook Tire & Technology، "يهتم مالكو الأساطيل بشكل خاص بتحسين كفاءة التكلفة في تشغيل المركبات وصيانتها، لكننا نتفهم أنه ليس من السهل العثور على مجالات التحسين المحتملة. تهدف Hankook Tire إلى معالجة هذه المشكلة وتقديم المساعدة في حلها. عندما تكون جاهزة تماماً، فإنها ستساعد بشكل كبير في تحسين التكلفة بالإضافة إلى ابتكار الاستدامة."

HankookTire_pilot_tests_a_new_driving_optimization_solution