go to main dev

سيارات الرياضية

فوز ST Racing بسباق Hankook 12H Mugello بأناقة

2022. 03. 30

- تفوز سيارة BMW M4 GT3 الجديدة رقم 1، على بعد دورتين من ميدان السباق
- احتل فريق Phoenix Racing المركز الثاني بسيارة Audi R8 LMS GT3 Evo II قبل وقت قصير من النهاية
- يهيمن فريق BBR من تايلاند على فئة TCE


نيو إيسنبرغ، ألمانيا، 28 مارس 2022 - انتهى Hankook 12H Mugello يوم الأحد بفوز ساحق لـ ST Racing. قاد Nick Wittmer و Samantha Tan (وكلاهما من كندا) وBryson Morris (الولايات المتحدة الأمريكية) لمسافات طويلة من السباق في سيارة BMW M4 GT3 الجديدة (رقم 1). بعد 330 لفة من السباق، أخذ Wittmer العلم المتقلب بفارق لفتين. احتل فريق Phoenix Racing والرباعية المكونة من Michael Doppelmayr (A) و Pierre Kaffer و Elia Erhart و Swen Herberger (كل ألمانيا) المركز الثاني مع Audi R8 LMS GT3 Evo II رقم 18 في نهاية مثيرة. عادت سيارة Mercedes-AMG GT3 (رقم 25) لفريق Mann-Filter Landgraf إلى المنزل بعد 1.453 ثانية فقط لتحتل المركز الثالث، وهي النتيجة التي أكسبتهم الفوز في فئة GT للهواة. سيطر الفريق التايلاندي BBR على كل جانب من جوانب فئة TCE وحقق فوزاً في فئة القيادة بعد 304 لفة في Cupra Leon Competición TCR (رقم 159). كما هو الحال دائماً، كان إطار السباق الذي قدمه الراعي الرئيسي Hankook شريكاً قوياً وموثوقاً للفرق والسائقين في تصفيات يوم الجمعة وجزئي السباق يومي السبت والأحد.

أقيم السباق الذي استمر 12 ساعة في موجيلو، وهو الجولة الأوروبية الأولى من سلسلة 24H المدعومة من Hankook، على جزأين. أكمل الملعب المكون من 40 سيارة أول خمس ساعات ونصف يوم السبت، قبل أن يعود في الساعات الست والنصف المتبقية يوم الأحد. منذ البداية، بدا الأمر وكأنه معركة ثلاثية بين المتسابقين من Phoenix Racing و ST Racing و Mann-Filter Team Landgraf، الذين احتلوا المراكز الثلاثة الأولى في الجزء الثاني من السباق يوم الأحد.

مع البدء في درجات حرارة منخفضة في الساعة 09:00، كان من المهم في البداية للسائقين أن يصلوا بإطار سباق Hankook إلى درجة حرارة العمل المثلى، حتى يتمكنوا من استغلال الإمكانات الكاملة لسباق Ventus Race. مع تقدم السباق، تقدم فريق ST Racing على المنافسين الآخرين وواصل تقدمه باستمرار حتى النهاية. كانت المعركة على المركز الثاني مثيرة. مع بقاء 14 دقيقة، وبعد التوقف المتأخر، تمكن سائق Audi وهو Pierre Kaffer من فريق Phoenix من تجاوز Martin Konrad في سيارة Mercedes-AMG GT3 ليحقق المركز الثاني.

سيطر فريق BBR التايلاندي على صف TCE في حلبة Mugello في توسكانا بإيطاليا. كانت الرباعية المكونة من Chariya Nuya و Kantadhee Kusiri و Kantasak Kusiri و Tanart Sathienthirakul في Cupra Leon Competición TCR (رقم 159) هي القوة المهيمنة والأسرع على المضمار في التصفيات وكل من الجزأين من السباق. احتل فريق Noker Racing المرتبة الثانية في فئة TCE بسيارة Volkswagen Golf GTI TCR SEQ (رقم 104)، بينما احتل المركز الثالث في السباق Wolf-Power بسيارة Audi RS3 LMS TCR (رقم 116). وقال مانفريد ساندبيشلر، مدير Hankook Motorsport أوروبا: "تهانينا لـ ST Racing. الفريق والسائقون استحقوا أكثر من هذا الفوز بعد أداء لا تشوبه شائبة. كانت المعركة على المركز الثاني مثيرة بشكل لا يصدق. حقيقة أن ثانيتين فقط تفصلان بين المركزين الثاني والثالث بعد اثنتي عشرة ساعة من السباق تظهر مدى ارتفاع المعايير في سلسلة 24H. لم يكن يقف أمام المتنافسين أي شيء في فئة TCE أيضاً، على الرغم من أن فريق BBR كان في فئة خاصة به في نهاية هذا الأسبوع. أظهر إطار سباق Hankook إمكاناته الكاملة، حتى في درجات الحرارة المنخفضة جداً صباح الأحد، وقدم لجميع السائقين الدعم الأمثل حتى نهاية السباق ".

الجولة التالية هي Hankook 12H Spa-Francorchamps في بلجيكا من 22 إلى 24 أبريل.

وقال Nick Wittmer، رقم 1 / BMW M4 GT3 من (ST Racing): "لا يصدق. لقد حققنا فوزنا الأول في ثاني سباق GT Race لدينا فقط، وفي مثل هذه الحلبة القوية. لقد كان مجهوداً عظيماً من الفريق. لقد حققت تقدماً جيداً في مهمتي الأخيرة، لذلك لم أكن بحاجة إلى المخاطرة والابتعاد عن الحواجز. لقد قدمنا للسباق كل ما لدينا، كما فعلت السيارة - كانت مثالية ".

كما قالت Samantha Tan، رقم 1 / BMW M4 GT3 من (ST Racing): "لقد كان سباقاً مثيراً وحدثاً مثالياً. كانت سيارتنا رائعة طوال عطلة نهاية الأسبوع. أنا سعيدة لأن Nick أعاد السيارة إلى الوطن بأمان".

وقال Tanart Sathienthirakul رقم 159 Cupra Leon Competición TCR من (BBR): "كانت السيارة رائعة وقام الجميع بعمل ضخم. كان لدي تقدم كبير وكان علي إنهاء السباق. في المرة القادمة، يمكن لشخص آخر أن يقود المرحلة الأخيرة وربما يعود بالنصر إلى الوطن".

ST Racing wins the Hankook 12H Mugello in style_01
ST Racing wins the Hankook 12H Mugello in style_02
ST Racing wins the Hankook 12H Mugello in style_03
ST Racing wins the Hankook 12H Mugello in style_04
ST Racing wins the Hankook 12H Mugello in style_05