go to main dev

شركة

هانكوك للإطارات تضع ميثاق حوكمة لتعزيز إدارة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية بالشركة

2022. 05. 13

- تمت الموافقة على الميثاق في اجتماع مجلس الإدارة المنعقد في 9 مايو لتعزيز شفافية الحوكمة داخل الشركة
- لتعزيز حماية حقوق ومصالح المساهمين والعملاء والأعضاء
- إنشاء لجنة الحوكمة البيئية والاجتماعية داخل مجلس الإدارة في عام 2021 لتوسيع نطاق المسؤوليات والأدوار


سيول، كوريا، 10 مايو 2022 – أعلنت شركة هانكوك للإطارات الرائدة على الصعيد العالمي عن وضع ميثاق حوكمة للشركة لتعزيز الشفافية في إدارة الحوكمة البيئة والاجتماعية وإرساء أسس استدامة الأعمال داخل الشركة. جرى اعتماد الميثاق في اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في 9 مايو.

يضمن ميثاق حوكمة الشركة مهنية واستقلالية مجلس الإدارة، كما يعزز من حقوق ومصالح جميع أصحاب المصلحة بما في ذلك المساهمين والعملاء والأعضاء على حد سواء. يتضمن الميثاق لوائح بشأن حقوق ومسؤوليات المساهمين، وأدوار وعمليات مجلس الإدارة، وهيكل مؤسسات التدقيق، وحماية حقوق أصحاب المصلحة، والإفصاح وغيره. سيكون المحتوى متاحًا لجميع المساهمين على الموقع الرسمي لشركة هانكوك للإطارات وكذلك على نظام تحليل واسترجاع ونقل البيانات (DART) التابع لخدمة الإشراف المالي الكوري (FSS).

تم في يوليو الماضي إطلاق لجنة الحوكمة البيئة والاجتماعية داخل مجلس الإدارة لتعزيز استراتيجيات وأنشطة إدارة الحوكمة البيئة والاجتماعية للشركة. خلال الوقت الحالي، لدينا خمس وحدات تشغيل تابعة لمجلس الإدارة تتضمن لجنة الحوكمة البيئة والاجتماعية ولجنة التدقيق ولجنة تعيين المدير الخارجي ولجنة الإدارة المستدامة ولجنة المعاملات الداخلية.

تم تعيين اللجنة في محاولة لتعزيز خبرة ووظيفة مجلس الإدارة، بحيث تتكون من ثلاثة أعضاء أو أكثر، مع كون غالبية أعضائها من خارج مجلس الإدارة. وفيما يتعلق بلجنة الحوكمة البيئة والاجتماعية، تم اختيار ميرا لي، وهي قائدة تتمتع بخبرة واسعة في ممارسات حوكمة الشركات، لدى شركات عالمية مثل جنرال إلكتريك (GE) ومجموعة ماكواري، كأول رئيس لمجلس إدارة. تتكون اللجنة من سبعة مديرين من الداخل والخارج بما في ذلك الرئيس.

"لقد حققت هانكوك للإطارات العديد من الإنجازات في الوفاء بمسؤولياتها وأدوارها كشركة رائدة تتبنى نظام الحوكمة البيئة والاجتماعية ولا تدخر أي جهد للوصول إلى نمو مستدام في مجالات الاقتصاد والبيئة والمجتمع"، وفق قول سويل لي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هانكوك تاير آند تيكنولوجي. "بعد إتمام سن الميثاق، تخطط هانكوك للإطارات لإرسال نظام حوكمة سليم يتسم بالموضوعية والشفافية، وتعزيز القيادة في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية."

تعمل هانكوك على تحسين قدرات الحوكمة البيئية الاجتماعية ليس فقط من خلال إنشاء لجنة الحوكمة البيئية الاجتماعية ولكن أيضًا من خلال مشاركة رؤيتها للاستدامة ونشر تقرير الحوكمة البيئية الاجتماعية السنوي منذ عام 2010. ساهمت هذه الجهود الشاملة إلى الاعتراف بشركة هانكوك كشركة رائدة في مجال الإدارة المستدامة. حصلت هانكوك على أعلى الدرجات بمجموعة مكونات السيارات في مؤشر داو جونز للاستدامة (DJSI)، وتم إدراجها في مؤشر داو جونز العالمي للاستدامة على مدار السنوات الست الماضية بدءًا من عام 2016.

hankooktireestablishescorporategovernancechartertostrengthenesgmanagement